TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: تسعيرة جديدة لمترو "العتبة/المطار" تبدأ من 4 جنيهات

تقرير: تسعيرة جديدة لمترو "العتبة/المطار" تبدأ من 4 جنيهات
وزير النقل المصري خلال عملية تجريبية للخط الثالث

مباشر: ذكر تقرير حديث أن وزارة النقل المصرية انتهت من تحديد تسعيرة جديدة للخط الثالث "العتبة/المطار"، على أن تبدأ من 4 جنيهات.

وأفادت صحيفة المال، أمس الخميس، بأن وزارة النقل حدد أسعار تذاكر الخط الثالث لمترو الأنفاق "العتبة/المطار"، بواقع 4 جنيهات لأول 9 محطات، و7 جنيهات لعدد 13 محطة، وذلك عقب إضافة الجزء الأول من المرحلة الرابعة الذي يشمل محطات هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادي الشمس.

يذكر أن الخط الثالث يضم 9 محطات بالوقت الراهن من العتبـة وحتى الأهرام، ومن المقرر أن يتم افتتاح الأربعة الممثلة للجزء الأول من المرحلة الرابعة خلال الأيام القادمة لتصبح 13 محطة.

وذكر مصدر، أن سعر تذكرة الخط الثالث سيكون منفصلا عن تذكرة الخطين الأول "حلوان - المرج"، "والثاني "شبرا - المنيب" المحددة بواقع 3 جنيهات لأول 9 محطات، و5 لعدد 16 محطة، و7 للخطين بالكامل.

وقال المصدر: "إذ رغب الراكب في استخدام الخطوط الثلاثة، ستكون قيمة التذكرة الإجمالية 3 جنيهات للمنطقة الأولى للخطين الأول والثاني، يضاف إليها 4 جنيهات لأول 9 محطات بالخط الثالث، و5 لعدد 16 محطة بخطي "حلوان ـ المرج" و" شبرا ـ المنيب"، يضاف إليها 7 حال استخدامه الخط الثالث كاملاً".

يشار إلى أن شركة تاليس كومينيكيشن آند سيكيورتي الفرنسية، انتهت فعلياً من وضع البرامج الإلكترونية في ماكينات الدخول والخروج لقراءة التذكرة.

وتابع المصدر، أن شركة المترو الحالية ستقوم بإدارة الخطين الأول والثاني فقط، فيما تتولى الشركة الفرنسية الإشراف على الخط الثالث، منوهاً بأن القيمة الحقيقة للتذكرة وفقاً للخدمة المقدمة حالياً تصل إلى 16.5 جنيه.